رئيس جامعة عين شمس يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين كلية الزراعة ونادي روتاري التحرير

12

كتب : سعيدسعده

 

 

شهد أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين كلية الزراعة ونادي روتاري التحرير ، حيث وقع كلاً من أ.د.أحمد جلال السيد جاد عميد كلية الزراعة ود. دينا أحمد بدير يوسف رئيس لجنة البيئة بنادي روتاري التحرير، بروتوكول تعاون في إطار مبادرة (خضر بلدك .. ازرع شجرة ) والتي أطلقها نادي روتاري التحرير بهدف زيادة نسبة المساحات الخضراء في اطار تحقيق أهداف ” رؤية وزارة البيئة 2030″ بالتنسيق مع وزارة البيئة ووزارة التنمية المحلية ووزارة الموارد المالية والري.
وفي كلمته أشاد أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بجهود الأطقم الطبية وجيش مصر الأبيض طوال الفترة الماضية و حتى هذه اللحظة في مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أن هذه المبادرة والتعاون بمثابة عرفان وتقدير لأرواح شهداء الأطقم الطبية الذين بذلوا أرواحهم لعلاج المصابين والتخفيف عنهم و علاجهم.كما استعرض أبرز الخطوات التي اتخذتها الجامعة لمواجهة هذا الوباء العالمي حتي قبل ظهوره داخل مصر ،لافتاً أن القيادة السياسية كانت سباقة في اتخاذ و تنفيذ إجراءات سريعة و مؤثرة لدعم أسر الشهداء من الأطقم الطبية.

و أشار أ.د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الخدمة المجتمعية تطورت بما يتناسب مع الاحتياجات المجتمعية، لافتاً أن هذه المبادرة ستسهم في حل الكثير من المشكلات البيئية.وأكد أن مؤسسة روتاري من مؤسسات المجتمع المدني السباقة في التعاون مع جامعة عين شمس في مختلف المجالات.
و أشاد أ.د. أحمد جلال بدعم إدارة الجامعة المستمر لكلية للزراعة في تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية و البيئية التي تعود بالنفع على المجتمع المصري ككل.موضحاً أن كلية الزراعة تحرص على القيام بدورها في تعزيز التنمية الزراعية في مصر وتقديم حلول عملية لحل المشكلات التي تواجه المنظومة الزراعية في مصر.و أضاف أن الكلية ستشرف على زراعة 200 شجرة مثمرة تحمل كل منها اسم شهيد من شهداء الأطقم الطبية الذين راحوا ضحية فيروس كورونا.
و ثمّنت الدكتورة هالة علاوي رئيس نادي روتاري جهود الجامعه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.