تكريم صحفية كازاخية شهيرة بالقاهرة

77

تم تكريم الصحفية الكازاخية الشهيرة والمخرجة السينمائية أكمارال باتالوفا خلال مشاركتها فى المنتدى الاقتصادي الدولي للمرأة الذى عقد بالقاهرة فى الفترة 4-5 مارس الجاري. وقد حصدت هذا التكريم عن ترشيحها لجائزة (المرأة ذات التفوق الاستثنائي).
حيث حصلت الصحفية الكازاخية على التكريم تقديرا لتغطيتها الموضوعية للأزمة الإنسانية فى سوريا ودورها فى نشر دور كازاخستان لحفظ السلام على الساحة الدولية.
كانت باتالوفا قد زارت سوريا أكثر من مرة خلال الصراع العسكرى الدائر هناك، وقدمت من الأراضى السورية تقارير أخبارية للقناة الكازاخية (خبر 24).
كما قامت بتغطية محادثات السلام السورية فى إطار عملية أستانا، وكتبت العديد من المقالات حول الوضع فى الشرق الأوسط..
وعلى مدار السنوات الثلاث الماضية ، قامت باتالوفا بتصوير العديد من الأفلام الوثائقية مع فريق مركز الانتاج الخاص بها “Sezar Films” حول القضية السورية، وعملية أستانا، ومكافحة التطرف الإسلامي ونتائج عمل كازاخستان كعضو غير دائم بمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.
وفى الوقت الحالى تم الإعلان عن مشاركة الفيلم الوثائقي “روان على الأنقاض”، الذي تم تصويره في مدينة حلب التى دمرتها الحرب، في مهرجان موسكو السينمائي.
وفي العام الماضي تم ترشيح الصحفية الكازاخية للفوز بجائزة “امرأة العام” من المنظمة الدولية “WinTrade”. كما حصلت على شهادة تقدير من وزارة الدفاع الروسية تقديرا لموضوعيتها في تغطية المشاكل الإنسانية فى سوريا وجهودها النشطة في نشر نتائج عملية أستانا.
جديرا بالذكر أن المنتدى الاقتصادي الدولى للمرأة (WEF) هو جزء من الشبكة العالمية للنساء (رابطة كل نساء العالم) وهى أكبر منظمة دولية غير ربحية ذات رؤية خيرية وروح التعاون مع ممثلي جميع الأعراق والثقافات والمعتقدات.
وتضم الشبكة العالمية للنساء فى عضويتها ما يقرب من 150 ألف عضو من 150 دولة حول العالم في حركة للمساواة بين الجنسين دون التقسيم بينهما.
كما أن المنتدى الاقتصادي الدولى للمرأة (WEF) هو واحد من أكبر المنصات الدولية التي تمكن الشبكات العالمية من توسيع فرص ريادة الأعمال والقيادة للنساء، وقد تأسس المنتدى على يد الدكتورةهاربين أرورا رئيسة الرابطة العالمية للمرأة.
ومنذ تأسيسه تلقى المنتدى الاقتصادي الدولى للمرأة الدعم من قادة ورؤساء الدول والحائزين على جائزة نوبل وأعضاء الأسر الملكية والوزراء والمحافظين وسيدات الأعمال ورؤساء وأساتذة الجامعات والقضاة والسفراء والدبلوماسيين والفنانين والرياضيين وممثلي كافة المؤسسات الثقافية.
ومن بين أعضاء المجلس الاستشاري للمنتدى الاقتصادي الدولي للمرأة صاحبة السمو الملكي بنديكت أستريد إنجيبورغ إنغريد،أميرة الدنمارك، وروزاريو مارين – وزيرة الخزانة الأمريكية الحادية والأربعون، والبارونة فلة بنيامين، أعضاء البرلمان الأوروبي ومديرو الشركات العالمية الكبرى.
ويقام المنتدى الاقتصادي الدولى للمرأة سنويًا في مختلف دول العالم.
وقد أقيم المنتدى هذا العام في القاهرة تحت رعاية الحكومة المصرية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي. حيث تم تخصيص المنتدى للاحتفال بيوم المرأة العالمي يوم 8 مارس، وشاركت فيه نساء من 75 دولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.